أسرار وحقائق أسرار وحقائق
recent

اخر المقالات

recent
random
جاري التحميل ...

سر الأمطار الغريبة من السماء

سر الأمطار الغريبة من السماءالأمطار الغريبة من السماء   امطار غريبة حول العالم


 سر الأمطار الغريبة من السماء

غرائب تسقط من السماء

ليس المطر دائماً هو الذي يهطل من السماء ولكن في ظواهر نادرة حدث أن سقطت أجسام لا يتوقعها إنسان كحيوانات حية أو ثلوج تشوبها الحمرة وغيرها ، وفيما يلي نذكر أهم تلك الأجسام التي ما زال سقوطها يمثل لغزاً محيراً:

نشرت مجلة "ريدرز دايجست" الأميركية تقريرا بيّنت فيه الكاتبة ميغان جونز أن المقولة الدارجه التي تفيد بأن 

السماء "تمطر قططا وكلابا"

 تكاد تكون واقعا، إذ إن هناك بعض الأشياء الغريبة سقطت فعلا من السماء بسبب بعض الظواهر التي ليس لها تفسير علمي أو منطقي لذلك.

 امطار من الأسماك

إن رؤية السماء تمطر أسماكا تعد مشهدا غريبا وغير مألوف، إلا أن هناك تفسيرا علميا مثاليا لهذه الظاهرة.

سر الأمطار الغريبة من السماءالأمطار الغريبة من السماء   امطار غريبة حول العالم


اقرب تفسير علمى للظاهره

 ففي المناطق الساحلية، يمكن أن يخلق الطقس العاصف شاهقة مائية، وهي ظاهرة شبيهة بالإعصار القمعي الذي يمكن أن يمتص الكائنات البحرية بالفعل من المسطحات المائية، على غرار البحيرات والمحيطات، ثم تحمل الرياح الأسماك التي توجد في جوف المحيطات، وترمي بها على الأرض، وقد وثقت هذه الظاهرة في كل من سريلانكا وأستراليا والمكسيك.

‪يخلق الطقس العاصف شاهقة مائية تمتص الكائنات البحرية من المسطحات المائية وترمي بها على الأرض

1- امطار  أسماك وضفادع وعناكب

تتمثل بسقوط الأسماك و الضفادع من السماء ، وإحدى الفرضيات تفسر ذلك بتشكل أعاصير فوق البحار تحمل معها الأسماء أو الضفادع ومن ثم تسقطهافوق المدن الداخلية أو الأماكن الصحراوية البعيدة. 

ولكن هذه الفرضية لا تفسر ما هو السر وراء اختيار نوع محدد من الحيوانات دون الآخر لأن الأعاصير تسبب تجر وترفع كل شيئ في طريقها كما أن تلك الفرضية لا تفسر لماذا تبقى الحيوانات حية بعد انتقالها لمسافات بعيدة من المناطق التي تكثر فيها البحيرات أو البحار ؟ فالمفروض أن تكون قد ماتت. وفي الأرجنتين حدثت ظاهرة غريبة تمثل مطراً من العناكب .

 لكن العلم لم يستطع لحد الآن حل ذلك اللغز.

امطار من العناكب

إن رؤية أمطار من العناكب مشهد مرعب بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من رهاب العناكب، وقد حدثت هذه الظاهرة بالفعل خلال سنة 2015 في أستراليا ثم في البرازيل خلال سنة 2019.

سر الأمطار الغريبة من السماءالأمطار الغريبة من السماء   امطار غريبة حول العالم


وعلى عكس الأسماك والضفادع، لم تسحب العناكب من بيوتها بسبب العواصف العنيفة، لكن أمطار العنكبوت ناجمة عن عملية تسمى "البالون"، حيث تصنع العناكب خيوطا تساعدها على إطلاق نفسها في الهواء، وتقوم العناكب بذلك للّحاق بتيار هوائي والانتقال إلى مكان جديد.

‪تصنع العناكب خيوطا تساعدها على إطلاق نفسها في الهواء‬ (بيكسابي) 

امطار من الدماء

سر الأمطار الغريبة من السماءالأمطار الغريبة من السماء   امطار غريبة حول العالم


2- امطار من الثلج الدموي

هي حالة مناخية غريبة حدثت في مناطق من العالم ومنها روسيا حيث فوجئ سكان الحدود الجنوبية الشرقية بنزول ثلج دموي أحمر في وقت لا تنزل فيه الثلوج أصلا . وتعرضت المنطقة لمنخفض جوي استثنائي أدى لسقوط قطع ثلجية بغير موعدها أو عادتها .وتصادف مع هطولها هبوب عواصف رملية من صحراء منغوليا المجاورة التي تتميز بتربتها الحمراء فاختلطت مع النتف الثلجية وصبغتها بهذا اللون ، وما حدث في شرق روسيا مجرد مثال لظواهر مناخية غريبة لم تحظ جميعها بتفسير علمي معقول وما يزال بعضها يثير الرعب كما كانت قبل قرون حيث يسري اعتقاد قديم مفاده أن نزول الدماء من السحب هي نتاج معارك تجري بين أهل السماء ولكنها في الحقيقة ظاهرة طبيعة قد تحدث حين يصادف المطر أثناء هطوله ملوثات اصطناعية أو طبيعية (كانفجار بركان بعيد)فيختلط بلون الأكاسيد الحمراء.

الامطار الدمويه

شهدت مدينة سمورة الإسبانية أمطارا دموية حقيقية، وقد جعل هذا السائل ذو اللون الأحمر المتساقط من السماء، ويشبه إلى حد كبير الدم، سكان سمورة في حيرة من أمرهم بشأن مصدره، واتضح أن هذه الأمطار الحمراء أتت من صبغة حمراء توجد في نوع من نبات الطحالب الدقيقة، حيث يعتقد العلماء أن أبواغها انحبست في الغيوم الممطرة.

سر الأمطار الغريبة من السماءالأمطار الغريبة من السماء   امطار غريبة حول العالم


شعر الملائكة

هي ظاهرة مناخية لم تلق تفسير علمي مقبول حتى الآن ويطلق عليها ريش أو شعر الملائكة (Angel hair).وتحدث عندما تسقط كسف زجاجية شفافة تذوب حال لمسها باليد وبسبب شكلها الشبيه بأجنحة الطيور يسود اعتقاد بأنها "ريش قديم" تسقطه الملائكة حين ينبت لها "ريش جديد".

 كرات مدمرة

وفي ظاهرة نادرة تسقط خلالها كرات ثلجية كبيرة يقارب حجم كل منها كرة السلة ، يمكنها تدمير البيوت والممتلكات ، وهي تختلف عن النتف الجليدية الهشة كونها قاسية كالحجر، وفي حين يفترض بعض العلماء أنها تتشكل في الغلاف الجوي بطريقة غامضة يرى آخرون أنها نيازك ثلجية صغيرة تنزل من الفضاء الخارجي.

3- كرات النار وصواريخ البرق

جميعنا يعلم أن البرق ينزل إلى الأسفل أي نحو الأرض غير أن بعض السحب تطلق أيضاً صواريخ برقية ملونة نحو الأعلى في السماءو لا يمكن رؤيتها بدون التواجد فوق السحب بطائرة نفاثة مثلا .

- و هناك أيضاً ما يعرف بكرات النار التي تلاحظ أثناء العواصف الرعدية ورغم أن اسمها يوحي بـ "النار" إلا أنها في الحقيقة كرات كهربائية تشع ضوءا أبيض مائلا للزرقة تنساب في الهواء حتى تلتصق بجسم ما كالجدران فتنفجر بصوت

مرتفع ومفاجيء

تجربه شخصيه

بالحديث عن ذلك الموضوع

من قبل شهدت سقوط رماد كانه ورق غليظ محترق

من السماء وظل يسقط وانا اسير فترة طويلة لاتاكد انه لم يكن يسقط من منزل

لم اسمع عن هذى الظاهرة 

سر الأمطار الغريبة من السماءالأمطار الغريبة من السماء   امطار غريبة حول العالم


امطار من المخلفات الفضائية

تفقد الأقمار الصناعية بعض أجزائها عند عبورها المدار، والتي ينتهي بها المطاف على الأرض.

وفي الوقت الحالي، تتوجه محطة تيانقونغ-1 الفضائية النموذجية نحو سطح الأرض، بيد أنه إذا نجحت في الدخول من جديد إلى الغلاف الجوي فإنها ستنقسم إلى أجزاء، لكن الحطام المتساقط لن يشكل خطرا على أي فرد على سطح الأرض.

ملفات غامضة
سر الأمطار الغريبة

سر الأمطار الغريبة من السماءالأمطار الغريبة من السماء   امطار غريبة حول العالم


تتحدث العديد من المراجع العلمية والوثائق عن أمطار غريبة هطلت على الناس واصابتهم بصدمة مروعة لأنها لم تكن أمطاراً عادية علي الإطلاق..! نعم ولم لا .. ما سوف نتحدث عنه اليوم هي ظاهرة الأمطار الغريبه ... ليست مجرد مياه او ثلوج كما إعتادنا ... وانما امطار مختلفه تماماً 


=================================

أمطار الطيور..!


هل سبق وسمعت ان السماء تمطر طيوراً عوضاً عن الماء؟! … يبدوا الامر جنونياً ولكن هذا ما حدث بالفعل وهذه بعض الوقائع الموثقة بالمراجع العلمية حول الموضوع:

أمطار حمراء فى فرنسا

في عام 1846 هطلت على بعض المدن الفرنسية أمطاراً حمراء بلون الدم معها آلاف الطيور الممزقة من مختلف الأنواع والتي مات اكثرها حال إرتطامه بالأرض ولم يفهم احد سر هذه الظاهرة‼

امطار الطيور فى ولاية لويزيانا

 في عام 1896 تساقطت على مدينة باتون روج في ولاية لويزيانا الاف الطيور بدلا من الامطار؛ والعجيب هو أن بعض أنواع تلك الطيور كان يندر وجودها بالمنطقة والبعض الآخر كان ينتمي لفصيلة لم تكن معروفة على الإطلاق..![٢]

 امطار النورس فى ولاية فلوريدا

في 1960 في مدينة كابيتولا بولاية فلوريدا استيقظ سكان المدينة في الصباح ليفاجئوا بأن مدينتهم مغطاة تماماً بطيور ميتة بعض منها من النوارس المائية التي من المفترض أن تتخذ أعشاشها في استراليا واليابان؛ أي أن وصولها إلي فلوريدا في حد ذاته يعتبر لغزاً يفجر علامات الإستفهام.

امطار الخفافيش جنوب استراليا

في عام 2014 سقطت عشرات آلاف من الخفافيش من السماء في جنوب استراليا وقد سقطت ميتة بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق في تلك المنطقة وتسببت رائحة تعفنها في الشوارع بأذى كبير للسكان.

تفسير العلماء لهذه الظاهرة

يتلخص فى ان اعصارا قويا قام بسحب الطيور وتمزيقها والقائها على الارض لكن هذا التفسير لا يفسر كيف انتقلت طيور اليابان واستراليا الى الولايات المتحدة..!

 ولكن بالنسبة لظاهرة شتاء الخفافيش فأن تفسيرها يعد منطقي فالامر يرجع لارتفاع درجات الحرارة مما ادى الى موت الخفافيش وسقوطها.


=================================

أمطار اللحوم..!

من اكثر الاشياء رعبا ان تمطر السماء لحوماً لا احد يعلم ماهيتها..!! في ولاية كنتاكي عام 1876 تساقطت أمطار غريبة من شرائح اللحم ولم  يجرؤ أحد على تذوق تلك اللحوم لمعرفة نوعها سوي شخص واحد فقط وقد وصف مذاقها بأنه قريب من لحم الغزلان..!! 

وقد كتبت الصحافة بإسهاب آنذاك عن هذا الأمر الذي حير الناس وتبين لاحقا بالفحص المختبري أن القطع هي من لحم الخيول؛ وقد ظل سر سقوط اللحوم من السماء لغزا محيرا حتى يومنا هذا خصوصا إذا علمنا بأنه لم يكن هناك وجود للطائرات في ذلك الزمان..!!

=================================

امطار الدماء فى الهند

سبق وحدثتنا النصوص التاريخية بأن السماء أمطرت دما في عدة مناسبات وغالبا ما نظر الناس للمطر الأحمر على أنه إشارة لغضب السماء او الالهة ويقترن هطوله مع وقوع أمر شنيع على الأرض؛ لكن غالبا ما عزا العلماء سبب سقوط المطر الدموي إلى الرمال والتربة الحمراء التي تحملها الرياح من الصحاري فتختلط بالماء وتعطي المطر لونا احمرا مميزا لكن الأمطار الدموية التي هطلت على ولاية كيرلا في الهند عام 2001 جعلت العلماء يغيرون رأيهم حول مصدر المطر الدموي فعينات المياه التي جمعت وحللت في المختبرات أظهرت وجود جزيئات حمراء غريبة غامضة هي التي تعطي المطر ذلك اللون الأحمر المميز وهذه الجزيئات حية لكنها تفتقد للحمض النووي الأمر الذي زاد من حيرة العلماء وقد اختلفت آرائهم في مصدر تلك الجزيئات ومنهم من ارجعها إلى مصدر نباتي كلحاء الأشجار أو الأعشاب البحرية وهناك من ارجعها إلى المذنبات والنيازك وهناك أيضا نظرية غريبة تعزوها إلى كائنات فضائية قادمة من عوالم أخرى..!


=================================

أمطار كتل الجليد الصلبه

هي أخطر الأمطار وهي ليست كالثلوج التي تستقر علي الأرض وفوق الأسطح برفق فالجليد عبارة عن كتل صلبة ثقيلة الوزن وكبيرة الحجم وسقوطها على رأس إنسان يتسبب بقتله في الحال !!

حوادث موثقه

في عام 1968 سقطت كتلة جليدية قطرها متر ونصف على رأس نجار كان يعمل فوق سطح أحد المنازل في مدينة كمبتن الألمانية فصرعته في الحال.

 وفي عام 1974 سقطت كتلة من الجليد قطرها نصف متر على سيارة يملكها مهندس انجليزي في لندن ببريطانيا فاخترقتها من سقفها إلي قاعدتها !!

وقد اعتقد العلماء أن كتل الجليد تسقط من بعض الطائرات التي فسدت أجهزة التكييف فيها فكونت حولها بعض الكتل الجليدية التي إنفصلت وسقطت لتسبب تلك الظاهرة

ولكن هذا لم يفسر ما حدث قبل إختراع الطائرات عام 1860 عندما سقطت كتلة من الجليد علي سفينة في عرض المحيط الأمر الذي يفند نظرية علماء الطقس!


=================================

امطار النباتات فى انجلترا

في عام 1979م في لندن بإنجلترا كان السيد رونالد وزوجته في بيت النباتات وفجأة سمعا صوت ارتطام مفاجئ بالسقف الزجاجي وحين ذهبا لاستطلاع وجدا بذور الخردل والرشاد اللزجة تغطي سقف البيت الزجاجي والحديقة لكن الأمر لم يقف عند هذا الحد ففي اليوم التالي هطلت الأمطار محملة بحبوب الفاصوليا والبازلاء والشعير والفول وإلى الآن لم يعرف أحد مصدرها..!


=================================

امطار الضفادع فى اليابان وصربيا

هل يعقل ان تمطر السماء ضفادع؟! هذا امر جنوني ولن يصدق؛ لكنه في الحقيقة حدث!!

* بيونيا وردروانيا التاريخيتين: هناك وثائق تاريخية تقول أن السماء أمطرت ضفادع في بيونيا ودروانيا  ٤٠٠ق.م وملئت الضفادع الشوارع وأفسدت مياه الشرب وأتلفت المحاصيل الزراعية وأخذ الناس يقتلونها بالآلاف دون جدوى مما اضطرهم لمغادرة ديارهم ومنازلهم بعد أن احتلتها الضفادع فلم يجد سكان المدينتين حلا سوا أن يتركوا و يهجروا بلادهم.

 حوادث اليابان وصربيا

في ٢٠١٣ تفاجأ اليابانيون بهطول الأمطار الضفادع على مناطق متفرقة من بلادهم..! وفي صربيا أمطرت السماء ضفادع صغيرة جدا ولم تتأثر بالسقوط بل كانت تقفز بحثا عن برك الماء وهذا بخلاف ما حدث قديما في بيونيا ودرونيا.

امطار الاتحاد السوفييتي والهند واستراليا وانجلترا

 هطلت الضفادع على الدول المذكورة عام 1944 والغريب أن الضفادع التي هطلت على انجلترا كانت صغيرة كأنها أجنة.

امطار ضفادع بلغاريا

 في بلغاريا أمطرت السماء عام 2005 ضفادعا صغيرة وصفها أحد الشهود قائلا ((رأيت اعدادا لا تحصى من الضفادع الصغيرة تهطل من السماء..!!))


امطار العناكب فى البرازيل

سر الأمطار الغريبة من السماءالأمطار الغريبة من السماء   امطار غريبة حول العالم


في مدينة سان انطونيو دا بالتينا في البرازيل هبطت العناكب من السماء بدلا من المطر وهذه العناكب كانت ترتطم بأسلاك الكهرباء وبأي شيء آخر وتحاول الالتصاق به حتى لا تجرفها الرياح؛ وكذالك حدث في استراليا؛ العلماء فسروا هذه الظاهرة بأنها نتيجة هبوب عاصفة قوية سحبت العناكب معها ونقلتها إلى مكان آخر بعيد أما التفسير الثاني هو أن شبكة عناكب ضخمة ملتصقة بين العمدان انقطعت وأدت إلى سقوط العناكب كالأمطار..!!


=================================

التفسيرات العلمية

فسر العلماء هذه الظاهرة بعدة تفسيرات أكثرها شيوعا:

 الاعاصير

هذه الكائنات والأشياء حملتها الدوامات الهوائية من البحيرات أو البحار وصعدت بها إلى السماء لتسقط بفعل الجاذبية ولكن إذا نظرنا إلى أغلبية هذه الأحداث نجد أن الأرصاد الجوية في تلك المناطق لم تسجل أي عواصف في تلك الفترة كما أن هناك القدرة الانتقائية لهذه الأمطار فمرة تحمل سمكا ومرة ضفادع وأخرى بذور نبات الفول أو الخردل وتكون الأشياء لها نفس الحجم دون أن تحمل مخلفات من أي نوع مثل الأعشاب أو الرمال !!

الطيور

وعلماء آخرون فسروها على أن هناك طيورا تحمل هذه الكائنات وعندما تمطر تسقط هذه الطيور ما تحمله على رؤوس الناس ولكن هذا التفسير غير منطقي إذا نظرنا إلى أعداد وأحجام الكائنات والأشياء المتساقطة..!


 الأبعاد الموازية 

من التفسيرات الأقرب بالنسبة لي شخصياً هي الفجوات التي تنشأ بشكل عشوائي بين الأبعاد . وربما هو أكثر التفاسير من حيث المنطقية وهناك الكثير من العلماء يميلون إلي هذا التفسير . 

وهناك الكثير من الناس لا يصدق مثل هذه الظواهر ولكن بعضها موثق بالصور ويمكن مشاهدته؛ وتبقى قدرة الله فوق كل قدرة فقد عاقب الله قديما قوما من العصاه بأن أرسل عليهم الجراد والضفادع والقمل والدم وكانت السماء الخاتمة

لعل اغرب تلك الظواهر واشهرها ظاهرة مطر السمك

وعلي الرغم من الصورة الهزلية التي قد تتبادر إلي ذهنك وانت تقرأ عن تلك الظواهر إلا أنها حقيقية وموثقة في سجلات علمية وحكومية وتعتبر من الأمور الخارقة للطبيعة

 ميتافيزيقيا 

وقد سجل المؤرخون الكثير من حوادث ما يعرف بـ(السقوط من السماء او الامطار الغريبة) على مر العصور وفي أماكن مختلفة من آسيا وأوربا وأستراليا والدول العربية ولكن العلماء لم يستطيعوا معرفة مصدر معظم تلك الأمطار الغامضة وظلت سرا أمام الباحثين والعلماء..!!

دمتم بخير اصدقائي فى الكون والفضاء 


عن الكاتب

saeed

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

أسرار وحقائق