أسرار وحقائق أسرار وحقائق
recent

اخر المقالات

recent
random
جاري التحميل ...

البث المباشر لإطلاق أطول مهمة عربية إلى الفضاء

 البث المباشر لإطلاق أطول مهمة عربية إلى #خبرعاجل أطول مهمة عربية إلى الفضاء  تابعوا في 27 فبراير انطلاق رائد الفضاء سلطان النيادي إلى محطة الفضاء الدولية لخوض أول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب.



البث المباشر لإطلاق أطول مهمة عربية إلى الفضاء

#خبرعاجل

أطول مهمة عربية إلى الفضاء


تابعوا في 27 فبراير انطلاق رائد الفضاء سلطان النيادي إلى محطة الفضاء الدولية لخوض أول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب.

 يبدأ البث المباشر لاحداث أطول مهمة عربية إلى الفضاء 
فى تمام الساعة 7:00 صباحًا (بتوقيت  الإمارات)
 تنطلق المهمة الطويله الاولى عربيا
 عند الساعة 10:45 صباحًا:
رابط البث المباشر 👇  

        
mbrsc.ae/live                          ‎

اسأل سلطان وهزاع 


مبادرة إماراتية لكشف تفاصيل أطول مهمة عربية للفضاء


هزاع المنصوري وسلطان النيادي

البث المباشر لإطلاق أطول مهمة عربية إلى #خبرعاجل أطول مهمة عربية إلى الفضاء  تابعوا في 27 فبراير انطلاق رائد الفضاء سلطان النيادي إلى محطة الفضاء الدولية لخوض أول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب.


أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء إتاحة الفرصة لتوجيه أسئلة لرواد الفضاء الإماراتيين حول أطول مهمة عربية إلى الفضاء قبيل انطلاقها.
المبادرة تسعى من خلالها دولة الإمارات، التي تحولت إنجازاتها في قطاع الفضاء إلى مصدر إلهام، لتحفيز وتشجيع العرب على تحقيق نقلة نوعية في اهتماماتهم وإطلاق العنان لطموحاتهم للتفوق في مجالات ظلت لعقود حكرا على الدول المتقدمة.
ومن المقرر أن ينطلق رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي في 26 فبراير/ شباط المقبل في أول مهمة عربية طويلة الأمد على متن محطة الفضاء الدولية، تستمر 6 أشهر يجري خلالها العديد من التجارب العلمية المهمة، فيما سيكون هزاع المنصوري هو الرائد الاحتياطي للمهمة.

الرائد الإماراتي سلطان النيادي
 يتحدث عن صيامه في الفضاء

سلطان النيادي 

فى الصوره تراه فى (أقصى اليمين) مع زملائه بالمهمه
التى تعد أطول مهمة عربية إلى الفضاء
يبدأ البث المباشر لاحداث أطول مهمة عربية إلى الفضاء  فى تمام الساعة 7:00 صباحًا (بتوقيت  الإمارات)  تنطلق المهمة الطويله الاولى عربيا  عند الساعة 10:45 صباحًا: رابط البث المباشر



أكد الإماراتي سلطان النيادي، أول عربي سيشارك في مهمة تمتد 6 أشهر في الفضاء، الأربعاء، أنه "غير ملزم بصيام رمضان" بعد انطلاقه إلى محطة الفضاء الدولية نهاية الشهر المقبل، لأنه "بحكم المسافر".

مؤتمر صحفي عن إطلاق أطول مهمة عربية إلى الفضاء


وكشف مركز محمد بن راشد للفضاء في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر"، الإثنين، إتاحة المجال أمام الجمهور، لتوجيه الأسئلة لرائدي الفضاء الإماراتيين سلطان النيادي، وهزاع المنصوري.

ودعا المركز لكل من يود طرح سؤال على رائدي الفضاء الإماراتيين حول أول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب أن يرسل سؤاله عبر مقطع مصور لا تتجاوز مدته 15 ثانية، إلى منصات المركز على مواقع التواصل.

خلال مؤتمر صحفي عقده مركز محمد بن راشد للفضاء الخميس 2 فبراير / شباط الحالى عند الساعة 11:30 صباحًا بتوقيت دولة الإمارات تم خلاله الإعلان عن تفاصيل المهمة.

المبادرة الإماراتية الملهمة تستهدف أيضا استقطاب اهتمام الجماهير العربية لمتابعة إنجاز إماراتي تاريخي جديد في قطاع الفضاء.

والمبادرة من شأنها تشجيع الطلاب العرب على التوجه نحو علوم الفضاء لدراستها، والاهتمام بقطاع ظل لعقود حكرا على الدول المتقدمة، قبل أن تحقق الإمارات إنجازات متتالية في هذا القطاع خلال السنوات القليلة الماضي.



إنجاز اماراتي جديد


ومن المقرر أن ينطلق رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي بعد نحو شهر في أول مهمة عربية طويلة الأمد على متن محطة الفضاء الدولية تستمر 6 أشهر يجري خلالها 20 تجربة علمية من الجامعات الإماراتية.

 مركز محمد بن راشد للفضاء


 أعلن انطلاق أول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب، والتي تعد ثاني مهمة لبرنامج الإمارات لرواد الفضاء في 26 فبراير/ شباط المقبل عند الساعة 11:07 صباحًا بتوقيت دولة الإمارات.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" الأربعاء 25 يناير الجاري للكشف عن آخر مستجدات 

مهمة  Crew-6.


 مركبة الفضاء سبيس إكس دراجون، المسماة "إنديفور" 


ستحمل على متن صاروخ فالكون 9، رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي إلى جانب رائد الفضاء ستيفن بوين قائد المهمة ناسا ووارين هوبيرغ قائد المركبة ناسا وأندري فيدياييف اختصاصي مهمة روسكوزموس.

وتعد هذه ثاني مهمة لبرنامج الإمارات لرواد الفضاء، بعد إطلاق أولى مهمة إلى محطة الفضاء الدولية عام 2019.

وحققت الإمارات إنجازا تاريخيا على الصعيد العربي، في 26 سبتمبر/أيلول 2019، بعد أن وصل رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري إلى محطة الفضاء الدولية، ليكون بذلك أول إماراتي وعربي تحط قدماه على تلك المحطة منذ إنشائها في عام 1998.

وقضى المنصوري 8 أيام على متن محطة الفضاء الدولية، في رحلة تاريخية أجرى خلالها 16 تجربة علمية.

وستكون المهمة الجديدة التي يشارك فيها سلطان النيادي أول مهمة عربية طويلة الأمد على متن محطة الفضاء الدولية تستمر 6 أشهر.

وقال رائد الفضاء سلطان النيادي خلال المؤتمر الصحفي: 

"مهمة هزاع المنصوري


 كانت علامة فارقة بالنسبة إلى الحضور الإماراتي المستدام في الفضاء، وقد وعد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، باستكمال هذه المسيرة والمهمات ونستعد لإطلاق ثاني مهمة إماراتية إلى محطة الفضاء الدولية".

سلطان النيادي.. رائد ساهم في عودة العرب للفضاء


وتابع: "من هنا يُسمح لنا بتناول كمية كافية من الطعام، تفاديا لأي شيء قد يقوّض المهمة أو يهدد أفراد الطواقم"، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.
وسيصبح النيادي (41 عاما) أول عربي يمضي 6 أشهر في الفضاء، بعد انطلاقه المقرر في 26 فبراير إلى محطة الفضاء الدولية، عبر صاروخ "فالكون 9" المصنّع من شركة "سبايس اكس".
كما أن النيادي سيكون ثاني إماراتي يشارك في رحلة إلى الفضاء، بعد هزاع المنصوري الذي أمضى 8 أيام في محطة الفضاء الدولية في سبتمبر 

حلم سلطان النيادي يتحقق ويصبح رائد فضاء


وسيقوم النيادي بهذه المهمة إلى جانب الأميركيين ستيفن بون ووارن هوبرغ، والروسي أندري فيدياييف.
وأعلن مسؤولو وكالة ناسا أنهم يخططون لفترة انتقالية تمتد 5 أيام للتسليم والتسلم، بين الطاقم الجديد والأفراد الأربعة في الطاقم القديم.



عن الكاتب

saeed

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

أسرار وحقائق